المنقوش تبحث مع الصور الإجراءات القانونية المتخذة لإنهاء عمل السفراء والدبلوماسيين بالخارج

المنقوش تبحث مع الصور الإجراءات القانونية المتخذة لإنهاء عمل السفراء والدبلوماسيين بالخارج

أغسطس 11, 2021 - 20:31
القسم:

أكدت المنقوش على أهمية التعاون والتنسيق بين مكتب النائب العام ووزارة الخارجية والجهات الأخرى ذات العلاقة، وكذلك دول الجوار الليبي، لوضع استراتيجية شاملة لتأمين الحدود والحد من هذه الظاهرة، وغيرها من الظواهر السلبية الأخرى، كالتهريب والجريمة المنظمة.

بحثت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش مع النائب العام الصديق الصور، الإجراءات القانونية التي اتخذتها الوزارة لإنهاء عمل السفراء والدبلوماسيين الذين تجاوزت مدة شغلهم للوظائف المكلفين بها في البعثات الليبية بالخارج المدة القانونية، وكذلك الذين بلغوا السن القانونية للإحالة على التقاعد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمكتب النائب العام اليوم الأربعاء، حيث بحث الجانبان أيضاً ملف الهجرة غير النظامية، وما تشكله من تهديد للأمن القومي الليبي والتوزيع الديموغرافي للسكان.

كما تطرق الاجتماع إلى ما تداولته بعض المنظمات الدولية من تقارير حول إساءة معاملة المهاجرين غير النظاميين في بعض مراكز الإيواء، وخاصة منهم الفئات المستضعفة من الأطفال والنساء.

من جانبها شددت المنقوش على ضرورة التصدي للعصابات الدولية المتورطة في الاتجار بالبشر، باعتبار ليبيا دولة عبور للمهاجرين غير الشرعيين، وليست مقصداً ولا مصدراً لهم.

وأشارت المنقوش في هذا الخصوص، إلى مقابلتها لحالتين من المهاجرين غير النظاميين، أكدتا تعرضهما للإساءة والاحتجاز لمدة 3 سنوات على يد عصابة دولية تمتهن هذا العمل.

كما أكدت المنقوش على أهمية التعاون والتنسيق بين مكتب النائب العام ووزارة الخارجية والجهات الأخرى ذات العلاقة، وكذلك دول الجوار الليبي، لوضع استراتيجية شاملة لتأمين الحدود والحد من هذه الظاهرة، وغيرها من الظواهر السلبية الأخرى، كالتهريب والجريمة المنظمة.