الدبيبة يُخصّص مليارات الدينارات لدعم الشباب

الدبيبة يُخصّص مليارات الدينارات لدعم الشباب

أغسطس 13, 2021 - 12:21
القسم:

يحتفل العالم منذ عام 2000، في الـ 12 من أغسطس في كل عام باليوم العالمي للشباب الذي اعتمدته الأمم المتّحدة؛ بهدف إيصال صوت الشباب وإشراكهم في القضايا المُختلفة في بلدانهم

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" تخصيص مبلغ مليار دينار لدعم الزواج، ومليار و700 مليون دينار قروضاً سكنية من خلال المصرف العقاري.

وشدّد "الدبيبة" خلال مُشاركته الخميس، في احتفاليّة اليوم العالمي للشباب في مدينة الخمس على ضرورة مواجهة عزوف الشباب عن الزواج، وتوفير فرص العمل لهم، وتقليل نسب البطالة.

وأوضح أنّه ابتداءً من شهر سبتمبر المقبل سيحصل 50 ألف شاب وشابة على دعم منحة الزواج، بشرط أن يقدم الشاب ما يثبته إقباله على الزواج، لافتا إلى إصدار قرار بإنشاء المجلس الوطني للشباب، وتخصيص يوم وطني لهم.

وأشار رئيس حكومة الوحدة الوطنيّة إلى تأسيس المجالس المحلية للشباب تعزيزًا لمشاركتهم في الحياة العامة، مؤكدًا استعداد الحكومة لتبني المبادرات والمشاريع الإبداعية للشباب.

ويحتفل العالم منذ عام 2000، في الـ 12 من أغسطس في كل عام باليوم العالمي للشباب الذي اعتمدته الأمم المتّحدة؛ بهدف إيصال صوت الشباب وإشراكهم في القضايا المُختلفة في بلدانهم.