عقيلة صالح : لايمكن لأحد أن يقول لنا أبعدوا روسيا وهي من وقف معنا في زمن الشدة

عقيلة صالح : لايمكن لأحد أن يقول لنا أبعدوا روسيا وهي من وقف معنا في زمن الشدة

أغسطس 16, 2021 - 16:30
القسم:

عقيلة صالح( صورة من الأرشيف)

قال رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح" في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية أنه "لا يمكن ممارسة الضغط علينا لإبعاد أحد أو تقريبه، ونحن نحترم روسيا لأنها وقفت إلى جانبنا في زمن الشدة و لا أحد يستطيع أن يقول لنا أبعدوا روسيا".

وتابع عقيلة : "روسيا دولة عظمة لا يمكن الاستغناء عنها وموقفها واضح لدعم الشرعية خاصة لمجلس النواب وحتى في مجلس الأمن كان موقف روسيا واضحًا وجريئًا" مضيفًا أن الدور الروسي المطلوب حاليًّا هو دعم عملية الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأكد عقيلة صالح خلال تصريحاته اليوم الاثنين، أن "حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة لم تقم بتوحيد المؤسسات، ولم تضع آلية لذلك بل زادت من المركزية في طرابلس".

وأشار صالح إلى أن الانتخابات ستجري في موعدها لأن الشعب الليبي يريد الانتخابات وهي المخرج الوحيد للأزمة الليبية، مؤكدًا أن "إلغاء الانتخابات سيؤدي إلى التقسيم والفوضى واستمرار الحرب" مضيفا: "إصدار قانون انتخاب الرئيس سيكون خلال أسبوع إلى أسبوعين".

وكان  عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي قد قال في وقت سابق: إن الحل الوحيد لخروج القوات التركية من ليبيا هو انتخاب رئيس جديد للبلاد، والانتهاء من المعاهدة بين تركيا وحكومة الوفاق السابقة التي نصّت على بقاء القوات التركية في ليبيا.