الدبيبة يعطي لجنة إعداد جدول المرتبات مهلة 60 يوماً لإنهاء أعمالها

الدبيبة يعطي لجنة إعداد جدول المرتبات مهلة 60 يوماً لإنهاء أعمالها

أغسطس 16, 2021 - 21:41
القسم:

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية على ضرورة حل مشكلة الإفراجات لمرتبات الموظفين، وتسهيل الإجراءات البيروقراطية المعرقلة لإنجاز هذا الملف في أسرع وقت ممكن، لرفع معاناة الموظفين الذين لم يتقاضوا مرتباتهم لعدة سنوات، وفق تعبيره.

أعطى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة اللجنة المكلفة بإعداد جدول مرتبات موحد، مهلة 60 يوماً لتنتهي من عملها، لعرضه على مجلس الوزراء لاعتماده وإحالته إلى مجلس النواب لإقراره.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الحكومة باللجنة اليوم الإثنين، حيث أشار الدبيبة إلى وجود ظلم واقع على الموظفين جراء الجداول المتعددة للمرتبات، مشدداً على ضرورة الانتهاء من هذه المهمة التي ستحقق المساواة بين الموظفين.

وأكد الدبيبة أن الجدول الموحد المزمع إعداده لن يعيد القانون 15 الذي عانى منه الليبيون سابقاً، وإنما سيعمل على زيادة مداخيل الموظفين مع تقليل الإنفاق الحكومي على المرتبات والقضاء على البطالة المقنعة، مع تنظيم علاقات العمل واعتماد هياكل تنظيمية لكافة المؤسسات.

وفي ذات السياق شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية على ضرورة حل مشكلة الإفراجات لمرتبات الموظفين، وتسهيل الإجراءات البيروقراطية المعرقلة لإنجاز هذا الملف في أسرع وقت ممكن، لرفع معاناة الموظفين الذين لم يتقاضوا مرتباتهم لعدة سنوات، وفق تعبيره.