عون: نهدف لزيادة إنتاج النفط ليصبح 1.5 مليون برميل يومياً

عون: نهدف لزيادة إنتاج النفط ليصبح 1.5 مليون برميل يومياً

أغسطس 16, 2021 - 21:55
القسم:

ليبيا تدرس عروضاً قدمتها شركات أجنبية -لم يسمها- للاستثمار في مشروعات متعلقة بالتكرير، فيما أشار إلى أن "توتال" الفرنسية و "إيني" الإيطالية و "ريبسول" الإسبانية، من بين الشركات العاملة في البلاد.

أكد وزير النفط بحكومة الوحدة الوطنية محمد عون، مكافحة ليبيا للحفاظ على إنتاجها من الخام الحالي من النفط.

جاء ذلك في تصريحات لصحيفة "بلومبيرغ" الأمريكية، حيث أوضح عون أن إنتاج ليبيا الحالي من النفط هو 1.3 مليون برميل يومياً، فيما تهدف الوزارة لرفع الإنتاج إلى 1.5 مليون برميل بحلول نهاية العام الجاري 2021.

وأشار عون أن زيادة الإنتاج يعتمد اعتماداً كلياً على موافقة مجلس النواب على تعديلات الميزانية التي اقترحتها الحكومة، والتي مازال الخلاف عليها قائماً منذ 4 أشهر.

كما أضاف الوزير أنه في حال لم يتم اعتماد الميزانية، فإن صعوبات ستواجه قطاع النفط في البلاد ما سيؤثر عليه، وسيصبح من الصعوبة الحفاظ على معدلات إنتاج النفط.

وأوضح عون أن الوزارة طلبت 7 مليارات دينار لمشاريع استثمارية بقطاع النفط، إلا أنه لم تخصص لذلك إلا 3 مليارات فقط من مشروع الميزانية.

كما أكد أن ليبيا تدرس عروضاً قدمتها شركات أجنبية -لم يسمها- للاستثمار في مشروعات متعلقة بالتكرير، فيما أشار إلى أن "توتال" الفرنسية و "إيني" الإيطالية و "ريبسول" الإسبانية، من بين الشركات العاملة في البلاد.