غرفة عمليات المنطقة الغربية تستنكر طلبات لجنة 5+5 وتعرب عن رفضها القاطع لها

غرفة عمليات المنطقة الغربية تستنكر طلبات لجنة 5+5 وتعرب عن رفضها القاطع لها

أغسطس 17, 2021 - 16:32
القسم:

كانت اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) قد وجهت خطاباً للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، تطالبهما من خلاله بتجميد الاتفاقيات العسكرية ومذكرات التفاهم المبرمة مع أي دولة كانت، في إشارة إلى تركيا وروسيا.

صورة أرشيفية لآمر غرفة العمليات المشتركة المنطقة الغربية

أعرب آمر غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية اللواء أسامة جويلي، عن رفضه القاطع لرسائل لجنة 5+5 الموجهة للبعثة الأممية والمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية.

وأكد الجويلي في بيان له الثلاثاء، رفضه الشديد لطلب لجنة 5+5 تجميد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي أبرمتها حكومة الوفاق الوطني الشرعية.

وذكر البيان الصادر عن آمر المنطقة الغربية أن الاتفاقية مع تركيا جاءت بناء على طلب حكومة معترف بها دولياً للمساعدة في صد العدوان على طرابلس، أما روسيا والدول الأخرى الموجودة على الأرض لا تقر بأي اتفاقية مع ليبيا.

كما استنكر البيان تجاوز اللجنة لحدود اختصاصها، وذلك بمخاطبة البعثة الأممية للضغط على لجنة الحوار لتعيين وزير للدفاع، والذي هو من اختصاص الرئاسي والحكومة وحدهما.

وأشار البيان إلى تغافل اللجنة في رسائلها بأن هناك طرفاً يرفض بشكل معلن الحكم المدني، مضيفاً أنه إذا كان هناك أي طرف لايزال يرى أن الحرب هي خياره فلتكن الحرب، وفق البيان.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) قد وجهت خطاباً للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، تطالبهما من خلاله بتجميد الاتفاقيات العسكرية ومذكرات التفاهم المبرمة مع أي دولة كانت، في إشارة إلى تركيا وروسيا.