احتفالية اليوم العالمي للشباب بمسرح مدينة لبدة الأثرية في الخمس

احتفالية اليوم العالمي للشباب بمسرح مدينة لبدة الأثرية في الخمس

أغسطس 18, 2021 - 11:16
القسم:

شارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، رفقة محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، وعدد من الوزراء في احتفالية اليوم الدولي للشباب الذي نظّمته وزارة الشباب بمسرح مدينة لبدة الأثري بمدينة الخمس.

وألقى الدبيبة خلال الاحتفال كلمة، أكد فيها أن الهدف من هذا الاحتفال هو إثارة القضايا المتعلقة بالشباب وليس حفلاً، لاستعراض الخطب النمطية التي لا تلامس فعلا دور الشباب ولا رسالته ولا مسؤولياته.

وأعلن الدبيبة عن جملة من القرارات التي اتخذتها الحكومة لتعزيز دور الشباب أهمها، إنشاء المجلس الوطني للشباب والإعلان عن (اليوم الوطني للشباب) وتنظيم آلية رعاية وتمكين الشباب كأول تشريع في ليبيا يُعنى بالشباب منذ دولة الاستقلال، وأيضا التصدي للتحديات المتمثلة في قلة فرص العمل وارتفاع معدلات البطالة والعزوف عن الزواج وتوفير أراضي سكنية للشباب والبدء في برامج الإقراض الاقتصادي، وخلق فرص عمل حقيقية لهم خارج الموازنة العامة.

كما أعلن رئيس الحكومة عن تفعيل صندوق دعم الزواج ونقل تبعيته لوزارة الشباب (عبر دعم 50 ألف زيجة)، وكذلك مشروع مراكز الأنشطة الشبابية متعددة الأغراض من خلال تطوير وتجهيز بيوت الشباب بكل المناطق الليبية وتوظيفها لإقامة برامج تدريب القيادات الشابة وتعزيز مشاركتهم السياسية لدعم تحول ليبيا الديمقراطي وإنجاح الانتخابات.