ليبيا وتركيا توقعان مذكرة تعاون في المجال الصحي

ليبيا وتركيا توقعان مذكرة تعاون في المجال الصحي

أغسطس 18, 2021 - 20:51
القسم:

كانت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش قد استقبلت في الـ 4 من أغسطس الجاري وفداً طبياً تركياً، وصل إلى العاصمة طرابلس بدعوة رسمية، لدعم القطاع الصحي.

وقعت تركيا وليبيا الثلاثاء، مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين في مجالي الصحة والعلوم الطبية.

جاء ذلك خلال مراسم أقيمت بمقر وزارة الصحة التركية، حضرها وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية علي الزناتي ونظيره التركي "فخر الدين قوجة".

وبحسب وزارة الصحة الليبية فإن المذكرة الموقعة بين البلدين تنص على التعاون في مجالات إدارة المستشفيات، والتدريب قصير المدى للكوادر الطبية، وخاصة فيما يتعلق بتطوير خدمات الرعاية الصحية ومكافحة جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أن هذا التعاون يأتي حرصاً من الجانبين على تعميق التعاون والشراكة في إطار تعزيز العلاقات بين ليبيا وتركيا، ودعمها على أساس المنفعة المتبادلة في المجال الصحي.

وكانت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش قد استقبلت في الـ 4 من أغسطس الجاري وفداً طبياً تركياً، وصل إلى العاصمة طرابلس بدعوة رسمية، لدعم القطاع الصحي.

وأفادت الخارجية الليبية آنذاك، بأن المنقوش استقبلت الوفد برفقة سفير تركيا لدى ليبيا "كنعان يلماز"، الذي أكد آنذاك، استعداد بلاده لتلبية كل المتطلبات التي تحتاجها المستشفيات والمراكز الصحية، ومراكز العزل المعنية بمجابهة كورونا.
 

المزيد من ليبيا أوبزيرفر