المنقوش تؤكد على تقدير ليبيا للدور الروسي في وقف إطلاق النار

المنقوش تؤكد على تقدير ليبيا للدور الروسي في وقف إطلاق النار

أغسطس 19, 2021 - 13:03
القسم:

نجلاء المنقوش

أعربت وزيرة الخارجية الليبية "نجلاء المنقوش" اليوم الخميس عن تقدير ليبيا للجهود الروسية في دعم حكومة الوحدة الوطنية، و للدور الروسي في وقف إطلاق النار في البلاد.

وقالت المنقوش في تصريحات نشرتها وكالة"سبوتنيك"الروسية قبيل اجتماعها مع وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" : "نقدر الجهود الروسية في دعم حكومة الوحدة الوطنية وأريد أن أثمن على دور روسيا الإيجابي متمثلا في دور فخامة الرئيس "فلاديمير بوتين" بإطلاق مبادرة وقف إطلاق النار في يناير 2020 وتشجيع الليبيين على الجلوس معًا إلى طاولة التفاوض و الحوار".

من جانبه أعلن وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" أن موسكو ترى في زيارة وزيرة خارجية حكومة الوحدة الوطنية الليبية رغبة في تطوير العلاقات مع روسيا.

وقال لافروف مفتتحًا الاجتماع مع نظيرته الليبية اليوم في موسكو: "ممتنون لقبولكم زيارة روسيا، ونرى في هذا رغبة القيادة الليبية لبناء علاقات ذات أولوية مع روسيا الاتحادية، علاقات تقوم على الصداقة والتعاون التقليديين".

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت في بيان على موقعها الرسمي يوم الأربعاء عن مناقشة الوزيرين آخر تطورات الوضع في ليبيا، بما في ذلك سبل التسوية الشاملة في ضوء الجهود الجماعية المبذولة لدفع عملية المفاوضات بين الليبيين.