قصر الأخيار تطالب بتمثيل عادل في البرلمان

قصر الأخيار تطالب بتمثيل عادل في البرلمان

أغسطس 20, 2021 - 16:37

مكوانات بلدية قصر الأخيار تطالب بتعديل تمثيلهم في مقاعد مجلس النواب من مقعد واحد إلى مقعدين اثنين، أسوة بالبلديات الأخرى ومراعاة لسعة الرقعة الجغرافية وكثافة عدد سكان البلدية

بلدية قصر الاخيار (اللانترنت)

طالبت مكونات بلدية قصر الأخيار بتعديل تمثيلهم في مقاعد مجلس النواب من مقعد واحد إلى مقعدين اثنين، أسوة بالبلديات الأخرى ومراعاة لسعة الرقعة الجغرافية وكثافة عدد سكان البلدية.

جاء ذلك في بيان لمكونات البلدية ممثلة في رئيس وأعضاء المجلس البلدي، ومختاري المحلات والأعيان وأعضاء منظمات المجتمع المدني.

وقال البيان: إن عدد سكان البلدية بلغ حتى شهر يوليو من العام الجاري (83.430) ألف نسمة، مشيراً إلى أن المتوسط الانتخابي المعتمد للانتخابات هو مقعد واحد لكل 30 ألف ناخب، مما يستدعي ضرورة تعديل عدد المقاعد الممثلة لبلدية قصر الأخيار في البرلمان وفقاً لعدد السكان والمساحة الجغرافية.

وأضاف البيان أن بلدية قصر الأخيار تمتد على مساحة شاسعة من الأرض، من سفوح جبال مسلاتة جنوباً إلى البحر المتوسط شمالاً، ويحدها وادي ترغث وبلدية القره بولي غرباً وحتى مرتفعات النقازة شرقاً، الأمر الذي يؤهلها لنيل تمثيل عادل في مجلس النواب القادم يتناسب مع حجم مساحتها وموقعها وعدد سكانها.

وأكدت مكونات بلدية قصر الأخيار في بيانها أنها تتابع باهتمام شديد الإعداد والتحضير لإجراء الانتخابات، كما يحدوها الأمل بالمشاركة في إقامة هذا الاستحقاق الوطني، وجددت مطالبتها بإجراء الانتخابات الوطنية القادمة في موعدها المقرر، ودعمها لمبدأ التداول السلمي على السلطة.