الغرفة المصرية الليبية تؤجل مفاوضات دخول شركاتها ليبيا إلى ما بعد الانتخابات

الغرفة المصرية الليبية تؤجل مفاوضات دخول شركاتها ليبيا إلى ما بعد الانتخابات

أغسطس 21, 2021 - 13:18
القسم:

الشركات والعمالة المصرية سيكون لها الأولوية في عمليات إعادة الإعمار في ليبيا، خاصةً أنها تمتلك الخبرة الكافية، ومن المتوقع أن تستحوذ الشركات المصرية على 25% من مشروعات إعادة الإعمار وذلك من خلال الشراكة مع نظيرتها الليبية.

أكد رئيس الغرفة المصرية الليبية "ناصر بيان" تأجيل المفاوضات مع المسؤولين الليبيين بشأن مشاركة الشركات المصرية في عمليات إعادة الإعمار في ليبيا، لحين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية الليبية.

واعتبر بيان في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، مشاركة الشركات المصرية في عمليات إعادة الإعمار مرهون باستقرار الأوضاع السياسية في ليبيا عقب إجراء الانتخابات الرئاسية و تشكيل حكومة جديدة.

كما أضاف أن الشركات المصرية تواجه منافسة قوية من نظيرتها في تونس وتركيا في ملف إعادة الإعمار ؛ لكنه اعتبر أن المستثمرين الليبيين يفضلون الشراكة مع رجال الأعمال المصريين، وفق تعبيره.

وتابع أن الشركات والعمالة المصرية سيكون لها الأولوية في عمليات إعادة الإعمار في ليبيا، خاصةً أنها تمتلك الخبرة الكافية، ومن المتوقع أن تستحوذ الشركات المصرية على 25% من مشروعات إعادة الإعمار وذلك من خلال الشراكة مع نظيرتها الليبية.