مركز سبها الطبي يُعلّق على رفضه استقبال سيّدة من غات

مركز سبها الطبي يُعلّق على رفضه استقبال سيّدة من غات

أغسطس 22, 2021 - 19:16
القسم:

مركز سبها الطبي أشار إلى أنه بعد كل الترتيبات لإيواء المريضة طلب مرافقوها المغادرة بها إلى مركز العزل ببنت بية، وقال إنه أصرّ عليهم لإيوائها في سبها إلا أنهم طلبوا المغادرة وتم توفير الأكسجين للعودة بها وغادروا المركز

قال مركز سبها الطبي، تعليقًا على الفيديو المتداول حول رفضه استقبال حالة لسيدة من مدينة غات: إنه أبلغ أهل السيدة أن المكان مزدحم وهم يحتاجون إلى بعض الوقت لتوفير مكان.

وأضاف المركز في بيان له الأحد، أنه وقتها كانت توجد 14 حالة مصابة بفيروس "كورونا" وحالات أخرى مشتبه في إصابتها في مركز الفلترة في انتظار نتيجة تحاليل “بي سي آر”، مشيرًا إلى أن أهل المريضة طالبوا بإمدادهم بالأكسجين للعودة بها إلى مدينة غات.

وأوضح المركز أنه عند توجههم إلى مصنع الأكسجين تم الترتيب لاستقبال المريضة وطلب من مرافقيها العودة إلى مركز الفلترة وتم إبلاغ الطبيب المناوب لتوفير مكان لإيواء الحالة، كما تم الترتيب لأخذ عينة لإجراء تحليل “بي سي آر” لأن التحليل المرفق يحتاج للتأكيد لأنه أجري بشكل سريع وفق تعبيره.

وأشار مركز سبها الطبي إلى أنه بعد كل الترتيبات لإيواء المريضة طلب مرافقوها المغادرة بها إلى مركز العزل ببنت بية، وقال إنه أصرّ عليهم لإيوائها في سبها إلا أنهم طلبوا المغادرة وتم توفير الأكسجين للعودة بها وغادروا المركز.