مازن لنورلاند : جهزّنا 35 ألف شرطي لتأمين الانتخابات 

مازن لنورلاند : جهزّنا 35 ألف شرطي لتأمين الانتخابات 

أغسطس 25, 2021 - 15:33
القسم:

 جاء خلال لقاء عُقد الثلاثاء عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة بحضور مدير إدارة العلاقات والتعاون  ورئيس مكتب المتابعة وتقييم الأداء بالوزارة

لقاء افتراضي بين وزير الداخلية و السفير الأمريكي (وزارة الداخلية)

بحث وزير الداخلية "خالد مازن" مع سفير أمريكا ومبعوثها الخاص لدى ليبيا "ريتشارد نورلاند" خطط وبرامج الوزارة لتأمين الاستحقاقات الانتخابية القادمة، وأوجه التعاون بين البلدين خصوصاً في الجانب الأمني.   

 جاء خلال لقاء عُقد الثلاثاء عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة بحضور مدير إدارة العلاقات والتعاون عميد "صلاح الدين بن سليمان" ورئيس مكتب المتابعة وتقييم الأداء عميد "سليمان الباروني".  

 وأكد "مازن" بأن وزارة الداخلية جهزت ما يقارب خمسة وثلاثين ألف عضو من رجال الشرطة لتأمين الانتخابات، وأعدت دورات تدريبية للرفع من كفاءتهم في مجال الأمن الانتخابي.   

كما تطرق إلى موضوع الهجرة غير الشرعية وما نتج عنها من أعباء اقتصادية وأوضح بأن الدولة الليبية لم تتوانى عن تقديم المساعدات للمهاجرين كونها موضوع انساني، وهي ليست المتضرر الوحيد من هذه الظاهرة، مشيراً إلى استعداد الجانب الليبي في التعاون بخصوص هذا الملف.   

 ومن جانبه أبدى السفير الأمريكي استعداد بلاده للتعاون مع وزارة الداخلية وإعادة تفعيل الاتفاقيات الموقعة سابقاً بين البلدين والتي تعنى بالرفع من قدرات الأجهزة التابعة للوزارة وأفرادها، مؤكدًا بأن العمل مستمر في عديد من المجالات الأمنية.