مقتل عضو بتنظيم الدولة في غارة للأفريكوم بوسط مدينة بني وليد

مقتل عضو بتنظيم الدولة في غارة للأفريكوم بوسط مدينة بني وليد

أغسطس 28, 2018 - 23:58
القسم:

هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها قوة الأفريكوم أعضاء في تنظيم الدولة داخل مدينة بني وليد التي باتت ملاذاً آمناً للكثر ممن فرّوا من سرت

أعلنت القيادة الأمريكية الأفريقية المعروفة إختصاراً بقوة "الأفريكوم" ، أن قواتها الجوية شنت الثلاثاء غارة جوية قرب مدينة بني وليد وصفتها بالدقيقة قتل فيها عضو في تنظيم الدولة الإرهابي .

وقالت القوة في بيان مقتضب نشرته على صفحتها أنها الأن بصدد تقييم الغارة ، وهل أوقعت إصابات في صفوف المدنيين وجددت إلتزامها بتعطيل ، وتدمير المنظمات الإرهابية وتحقيق الاستقرار في المنطقة ، و بالحفاظ على الضغط على شبكة الإرهاب ومنع الإرهابيين من إنشاء ملاذ آمن .

وكانت مصادر محلية من ميدنة بني وليد "180 كيلومتر جنوب شرق العاصمة طرابلس" قد قالت أن الغارة إستهدفت المدعو وليد أبوحريبة وهو أحد أعضاء تنظيم الدولة الإرهابي الفارين من سرت إبان تحريرها من قبل قوات عملية البنيان المرصوص صيف العام 2016 ، وأن القتيل كان يستقل سيارة بمنطقة الظهرة بوسط مدينة بني وليد .

جدير بالذكر أن هذه الغارة ليست الأولى التي تستهدف أعضاء في التنظيم داخل أو في ضواحي مدينة بني وليد التي تؤكد تقارير أنها باتت الملاذ الأمن للعديد من أعضاء تنظيم الدولة الذي فرّوا من مدينة سرت ومن مناطق أخرى كانوا يحتمون بها معتمدين على الغطاء القبلي وحالة الفوضى الأمنية التي تمر بها المدينة .