ليبيا تطالب الجزائر والمغرب بضبط النفس وتدعو الاتحاد المغربي للاجتماع

ليبيا تطالب الجزائر والمغرب بضبط النفس وتدعو الاتحاد المغربي للاجتماع

أغسطس 25, 2021 - 20:48
القسم:

كان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أعلن في مؤتمر صحفي أن بلاده قررت قطع العلاقات مع المغرب بداية من أمس الثلاثاء، نظراً لما دعاها "توجهات عدائية" لدى الرباط، متهماً إياها بدعم منظمتيْن وصفهما بـ"الإرهابيتيْن" والضالعتين في الحرائق الأخيرة التي اندلعت في الجزائر.

دعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الجزائر والمغرب إلى ضبط النفس، وعدم التصعيد والتمسك بالمبادئ والأهداف المشتركة التي أسس من أجلها اتحاد المغرب العربي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية اليوم الأربعاء، أعرب من خلاله عن عميق أسفها لما آلت إليه الأوضاع بين البلدين الشقيقين.

كما أوضح البيان أن ليبيا باعتبارها رئيس الاتحاد المغربي حالياً، تدعو أعضائه إلى عقد اجتماع على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء خارجية الدول العربية، الذي سيعقد في القاهرة في سبتمبر القادم. 

وكان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أعلن في مؤتمر صحفي أن بلاده قررت قطع العلاقات مع المغرب بداية من أمس الثلاثاء، نظراً لما دعاها "توجهات عدائية" لدى الرباط، متهماً إياها بدعم منظمتيْن وصفهما بـ"الإرهابيتيْن" والضالعتين في الحرائق الأخيرة التي اندلعت في الجزائر.