ترحيب أممي بتشكيل قوة مشتركة بين كتيبتي 166 وطارق بن زياد التابعة لحفتر لحمياة منظومة النهر

ترحيب أممي بتشكيل قوة مشتركة بين كتيبتي 166 وطارق بن زياد التابعة لحفتر لحمياة منظومة النهر

أغسطس 26, 2021 - 19:28
القسم:

كان طرفا التماس قد اتفقا على تشكيل قوة مشتركة من الكتيبة "166" بقيادة محمد الحصان، وكتيبة "طارق بن زياد" التي يقودها أحد أبناء مجرم الحرب حفتر، على تأمين مشترك للنهر الصناعي، حسب ما أعلنته الكتيبة "166" عبر صفحتها على "فيسبوك".

رحبت البعثة الأممية للدعم في ليبيا بتشكيل قوة مشتركة جديدة بين طرفي خطوط التماس، تتألف من الكتيبة "166" وكتيبة طارق بن زياد التابعة لمجرم الحرب حفتر لتأمين النهر الصناعي.

وأشادت البعثة في بيان لها الخميس، بما وصفتها بالجهود التي بذلت بالتنسيق مع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، معتبرة إياها خطوة بالغة الأهمية نحو توحيد المؤسسة العسكرية والدولة، على حد قولها.

كما نقلت البعثة عن رئيسها "يان كوبيتش" قوله إن هذا الإنجاز لن يضمن فقط أمن النهر الصناعي والتدفق المستمر لإمدادات المياه، بل يمهد الطريق لاتخاذ المزيد من تدابير بناء الثقة، والتنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، والمضي نحو إعادة توحيد مؤسسات الدولة.

وأضاف "كوييش" أن هذه الخطوة من شأنها أن تبعث برسالة للجهات الدولية الفاعلة، مفادها أن الليبيين قادرون على التغلب على خلافاتهم والعمل معا لبناء دولة موحدة ومستقرة ومزدهرة وديمقراطية، وفق قوله.

وكان طرفا التماس قد اتفقا على تشكيل قوة مشتركة من الكتيبة "166" بقيادة محمد الحصان، وكتيبة "طارق بن زياد" التي يقودها أحد أبناء مجرم الحرب حفتر، على تأمين مشترك للنهر الصناعي، حسب ما أعلنته الكتيبة "166" عبر صفحتها على "فيسبوك".

وسوم: