المنفي يطالب وزير الاقتصاد بمتابعة السوق المحلية في جميع المدن

المنفي يطالب وزير الاقتصاد بمتابعة السوق المحلية في جميع المدن

أغسطس 29, 2021 - 19:35
القسم:

لقاء المنفي والحويج تطرّق إلى أهمية تنويع مصادر الدخل، وتوفير استثمارات متنوعة في العديد من القطاعات؛ لتجنيب الدولة الاعتماد المطلق على النفط والغاز

طالب رئيس المجلس الرئاسي "محمد المنفي" وزير الاقتصاد والتجارة "محمد الحويج" بضرورة تنفيذ زيارات ميدانية في جميع المدن لمتابعة السوق المحلّية ومدى انسياب السلع ومراقبة الأسعار ومستوى جودة الخدمات والوقوف على سير العمل بالمطاحن والمصانع المنتجة للسلع الغذائية.

وقال المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي : إن لقاء المنفي والحويج الذي جرى اليوم الأحد، ناقش سُبل تحريك عجلة الاقتصاد الوطني، وتوسيع آفاق العمل الاقتصادي وفق خطط استراتيجية مدروسة.

وتطرّق اللقاء إلى أهمية تنويع مصادر الدخل، وتوفير استثمارات متنوعة في العديد من القطاعات؛ لتجنيب الدولة الاعتماد المطلق على النفط والغاز.

وأضاف المكتب الإعلامي أن اللقاء بحث أيضًا مراجعة المشروعات الاستثمارية القائمة، ودراسة مدى تحقيق جدواها الاقتصادية، واقتراح المشروعات الاستثمارية المستهدفة، وتقديم الدراسات اللازمة ؛ لتنمية الاقتصاد الوطني، وفق المؤشرات الاقتصادية الوطنية والدولية، والعمل على استقطاب المستثمرين من القطاع الخاص الوطني والأجنبي.