صنع الله: لايمكن لوزير النفط إقالتي ولا إحالتي للتحقيق

صنع الله: لايمكن لوزير النفط إقالتي ولا إحالتي للتحقيق

أغسطس 31, 2021 - 17:43
القسم:

كان وزير النفط قد أصدر قراراً بإيقاف صنع الله عن العمل وإحالته للتحقيق، وتكليف عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، جادالله العوكلي بمهام رئيس مجلس إدارة المؤسسة قبل أن يرفض الأخير.

أفاد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، أنه لا يمكن لوزير النفط إيقافه عن العمل قانوناً أو إحالته إلى التحقيق.

وأوضح صنع الله في مقابلة له مع "بلومبيرغ" الأمريكية أن المخول الوحيد في مثل هذه القرارات هو مجلس الوزراء، وهو الذي له الكلمة الأخيرة في شهادة عدم الممانعة.

واعتبر صنع الله أن وزارة النفط عبء على المؤسسة، موضحاً أن عمل المؤسسة سيكون أفضل بدون وجود الوزارة، مضيفاً أنه لا يمكن لوزير النفط و لا لأي شخص آخر التشكيك في شرعية مجلس إدارة المؤسسة.

وأكد صنع الله خلال حديثه أن الخلاف مع وزير النفط محمد عون، لن يؤثر على إنتاج النفط الخام الليبي.

وكان وزير النفط قد أصدر قراراً بإيقاف صنع الله عن العمل وإحالته للتحقيق، وتكليف عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، جادالله العوكلي بمهام رئيس مجلس إدارة المؤسسة قبل أن يرفض الأخير.

من جهة أخرى أوضح صنع الله أن نقص الدعم من الحكومة لإصلاح حقول النفط المتعثرة وخطوط الأنابيب والموانئ؛ يعني تأخير هدف الإنتاج البالغ 1.4 مليون برميل يومياً من نهاية هذا العام إلى منتصف عام 2022.

كما أضاف أنه في حال توفرت الميزانية فسيتم ضخ 1.6 مليون برميل يومياً بحلول عام 2023، ومليونين خلال 3 سنوات، مشيراً إلى إجراء دراسات حول حقل جالو ما قد يساعد في زيادة إنتاج شركة الواحة.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر