الفرسان يفتتحون تصفيات المونديال بفوز ثمين على الغابون

الفرسان يفتتحون تصفيات المونديال بفوز ثمين على الغابون

سبتمبر 02, 2021 - 12:14
القسم:

المنتخب الوطني سيتعّين عليه الاستعداد سريعاً للمواجهة الثانية في لواندا أمام مستضيفه المنتخب الأنغولي

رأسية المدفع علي سلامة التي انتجت هدف التعادل في الشباك الغابونية

افتتح المنتخب الوطني لكرة القدم تصفيات كأس العالم، قطر 2022، بفوز مهم على نظيره الغابوني بهدفين لهدف ضمن منافسات المجموعة السادسة من التصفيات الإفريقية.

وخطف المدافع، سند الورفلي، هدف الفوز في الدقيقة 88 بضربة رأس محكمة مستغلاً عرضية متقنة من البديل، السنوسي الهادي، ليهدي ليبيا أول ثلاث نقاط في مشوار الوصول للملاعب القطرية في شتاء العام 2022.

وبدأ الفرسان بداية بطيئة في المباراة التي جرت بملعب بنينا بدون حضور الجمهور بقرار من الكاف، حيث فاجأ الضيوف حارس مرمى المنتخب، محمد نشنوش، بهدف مباغت في الدقيق 11 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء من لاعب الوسط، أندريه بوكو، ولكن المدافع علي سلامة عدل النتيجة في الدقيقة 28 بضربة رأس إثر استغلاله لكرة مرفوعة من الركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف، قبل أن يحسم الورفلي النتيجة لليبيا في نهاية الشوط الثاني، الذي عرف المدرب الاسباني خافيير كليمنتي كيف يسيّره لصالح منتخبنا بإجراءه لعدة تغييرات بدخول السنوسي الهادي ومعاد عيسى وأنيس سلتو الذين أدخلوا حركية على خط هجوم الفرسان حيث أضاع معاد فرصة ثمينة قبل هدف سند الثاني.

وفازت مصر على أنغولا في ذات المجموعة على ضيفتها أنغولا بهدف لصفر، حيث ستلعب ليبيا مع أنغولا في العاصمة لواندا في السابع من سبتمبر الجاري، حيث أعلن رئيس الحكومة، عبدالحميد الدبيبة، عن تخصيص طائرة خاصة لنقل بعثة المنتخب إلى أنغولا.