مسؤول أمريكي: العالم كله لديه مشكلة في ترشح سيف القذافي كونه مجرم حرب

مسؤول أمريكي: العالم كله لديه مشكلة في ترشح سيف القذافي كونه مجرم حرب

سبتمبر 02, 2021 - 19:00
القسم:

كانت صحيفة تايمز اللندنية قد أجرت في المدة الماضية حوارًا مع سيف الإسلام القذافي من مدينة الزنتان بالغرب الليبي، ونقلت عنه عزمه العودة إلى الحياة العامة ونيته الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والصحيفة.

كشف مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى "جوي هود" عن موقف بلاده من تقارير تتحدث عن عزم سيف الإسلام القذافي الترشح للرئاسة في ليبيا.

وقال هود في مقابلة مع قناة الحرة الأمريكية : إن كل العالم لدية مشكلة مع ترشح سيف الإسلام القذافي للانتاخابات، كونه مجرم حرب ومطلوب لدى الجنائية الدولية.

وأكد هود خلال حديثه وجود عقوبات على سيف الإسلام من قبل الأمم المتحدة والولايات المتحدة، وأنه ستكون لبلاده إلى جانب المجتمع الدولي الكثير من المشاكل إذا كان رجل مثله رئيسًا لليبيا.

يذكر أن سيف الإسلام القذافي نجل معمر القذافي مطلوب لدى محكمة الجنائية الدولية لارتكابه جرائم حرب عقب اندلاع ثورة الـ 17 من فبراير.

وكانت تقارير تحدثت اليومين الماضيين عن عزم سيف الإسلام القذافي الترشح للانتخابات الليبية المزمع عقدها في ديسمبر القادم.

وكانت صحيفة تايمز اللندنية قد أجرت في المدة الماضية حوارًا مع سيف الإسلام القذافي من مدينة الزنتان بالغرب الليبي، ونقلت عنه عزمه العودة إلى الحياة العامة ونيته الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والصحيفة.