المجلس الأعلى للدولة يرحب بمطالب النواب سحب الثقة عن الرئاسي

المجلس الأعلى للدولة يرحب بمطالب النواب سحب الثقة عن الرئاسي

أغسطس 29, 2018 - 22:20
القسم:

رحب المجلس الأعلى للدولة ببيان النواب الداعمين للاتفاق السياسي بشأن سحب الثقة عن المجلس الرئاسي وحكومته وإعادة هيكلة المجلس الرئاسي.

 وأكد المجلس في بيان له أن ما جاء في بيان النواب يتطابق مع موقف المجلس الأعلى للدولة في رؤيته لتعديل السلطة التنفيذية.

كما رحب المجلس أيضا ببيان أعضاء مجلس النواب الرافضين للاتفاق السياسي الذي صدر بطبرق اليوم.

وأكد المجلس في بيانه  أن "عجز السلطة التنفيذية الحالية على مختلف المستويات و خاصة الاقتصادي و الامني يجعل إعادة النظر في هيكلتها و في شاغليها خطوة مهمة يجب اتخاذها لتحقيق الأمن و الاستقرار".

وأعلن المجلس عن استعداده التام لاستئناف جولات الحوار طبقا للاتفاق السياسي للشروع في البحث عن آليات اختيار سلطة تنفيذية مكونة من مجلس برئيس و نائبين وحكومة وحدة وطنية مستقلة عنه.

وكان 80 نائباً داعماً للاتفاق السياسي طالبوا في بيان لهم اليوم بسحب الثقة عن المجلس الرئاسي وحكومته وإعادة هيكلة المجلس الرئاسي برئيس ونائبين ورئيس حكومة.

وأرجع النواب هذا المطلب إلى فشل الرئاسي وحكومته في تنفيذ الاستحقاقات التي أنيطت به بموجب الإتفاق السياسي وعلى رأسها تنفيذ الترتيبات الأمنية وبسط سلطة الدولة على المرافق السيادية والسجون وإجراء المصالحة الوطنية ومحاربة الفساد وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين .

وفي وقت لاحق أنضم  54 نائباً رافضاً للإتفاق السياسي إلى مطالب زملائهم الداعمين للإتفاق من أجل حجب الثقة عن المجلس الرئاسي وحكومته.