أبو جناح يعقد الاجتماع الدوري الثالث لبحث آخر مستجدات الوضع في الجنوب

أبو جناح يعقد الاجتماع الدوري الثالث لبحث آخر مستجدات الوضع في الجنوب

سبتمبر 05, 2021 - 16:42
القسم:

المكتب الإعلامي لنائب رئيس حكومة الوحدة

عقد نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح الاجتماع الدوري الثالث، الذي ضم كلاً من أعضاء مجلس النواب عن الجنوب، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك ومديري وأعضاء ديوان المحاسبة، وعمداء البلديات في الجنوب، لبحث آخر المستجدات الوضع في الجنوب.

وناقش الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الأحد، آلية صرف الميزانية المخصصة الاستثنائية المقدرة بمليار دينار لتنمية مناطق الجنوب، وسبل تفعيلها لإنجاز المشاريع المتوقفة بالمنطقة، من بينها الطرق المتهالكة والمطارات والمرافق الصحية والتعليمية، وإنشاء المصفاة في الجنوب.

كما تطرق الاجتماع إلى مشروع تكرار الغاز التي باشرت جهات الاختصاص في دراسته، وإشراكه ضمن الميزانية، وتشكيل لجنة لعرض القيمة التقديرية للمشاريع الاستراتيجية، ومتابعة المخصصات. 

وتناول المجتمعون أهمية توفير فرص عمل للشباب والخريجين في مجالات عملهم، ووضع خطط لتخصيص مصروفات تيسيرية للبلديات لحفر آبار المياه ومعالجة مشاكل الطرق المتهالكة.

كما استعرض الاجتماع العراقيل التي واجهت الجهات التنفيذية في عملها، من بينها بلديات الجنوب، وسبل معالجتها للتمكن من أداء المهام الموكلة لهم.

من جانبه أكد أبوجناح على أهمية تحقيق الاستقرار الاقتصادي والسياسي في المنطقة الجنوبية لتحقيق المصلحة العامة التي تخدم جميع المواطنين، موكداً بذل مزيد من الجهود لحلحلة المشاكل والعوائق التي تواجه المنطقة، وتدعم تنفيذ المشروعات التنموية بها وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، مطالباً جميع المسؤولين بالدولة على ضرورة توفير الاحتياجات اللازمة للجنوب، وتحسين الخدمات للمواطنين.