وزير الشباب يُعلن إطلاق خدمة التقديم الإلكتروني لمنحة الزواج للشباب

وزير الشباب يُعلن إطلاق خدمة التقديم الإلكتروني لمنحة الزواج للشباب

سبتمبر 05, 2021 - 21:25
القسم:

"الدبيبة" أعلن خلال المؤتمر الصحفي نفسه: أن قيمة المنحة (40) ألف دينار لكل شاب وشابة مناصفة، دون أي قيود وشروط

أعلن وزير الشباب "فتح الله الزني" الأحد بدء التقديم الإلكتروني على منحة دعم الزواج المعلنة بمبادرة رئيس الحكومة "عبدالحميد الدبيبة" بمناسبة اليوم العالمي للشباب المسلم الذي تعتمده منظمة التعاون الإسلامي.

وقال "الزني" في مؤتمر صحفي بحضور "الدبيبة" : إن فتح منظومة التسجيل يأتي امتدادًا لاحتفال اليوم العالمي للشباب المسلم المحدد بـ 3 سبتمبر.

ولفت إلى أن المبادرة تنطلق على مسارين : الأول: تفعيل صندوق دعم الزواج، والثاني: إطلاق مبادرة وطنية تستهدف جميع أفراد المجتمع.

وأكد "الزني" أن المبادرة تستهدف تعزيز الترابط والتماسك بين الشباب الليبي، بعد عشرية شهدت انقسامات بين أطياف وأفراد المجتمع.

وأوضح أن الصندوق بات جاهزًا للشروع في تنفيذ المبادرة على مستوى كل البلديات، لافتًا إلى أن جميع أجهزة الدولة تعاونت في المبادرة.

ويجرى تنفيذ المبادرة بالتعاون بين صندوق دعم الزواج ومصلحة الأحوال المدنية والهيئة العامة للمعلومات.

وحدَّد القائمون على المبادرة خمس خطوات أساسية للتسجيل في المبادرة هي: تعبئة نموذج المبادرة عبر بوابة منصة حكومتنا، ومطابقة البيانات مع منظومة السجل المدني، وانتقال البيانات إلى صندوق دعم الزواج لتأكيد البيانات وإصدار الصكوك، والطباعة المالية، والتسليم إلى المواطن عن طريق مندوبين، وهي الخطوة الوحيدة غير الإلكترونية، والتي يجرى الحديث مع المصرف المركزي، لتحويل المرحلة الأخيرة إلى إلكترونية عبر تحويل المنحة إلى حسابات المستفيدين.

وأعلن "الدبيبة" خلال المؤتمر الصحفي نفسه: أن قيمة المنحة (40) ألف دينار لكل شاب وشابة مناصفة، دون أي قيود وشروط.