تصفيات قطر2022: الفرسان يعودون من "لواندا" بالصدارة

تصفيات قطر2022: الفرسان يعودون من "لواندا" بالصدارة

سبتمبر 08, 2021 - 21:11
القسم:

مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام المنتخب المصري يومي 9 و 12 أكتوبر المقبل ستحددان إلى حد كبير حظوظ الفرسان في المرور للدور الحاسم

المنتخب الوطني (صورة من الأرشيف)

اعتلى منتخبنا الوطني لكرة القدم، صدارة المجموعة السادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، بعد فوزه على مستضيفه الأنغولي بهدف دون مقابل.

وسجل لاعب الوسط، عمر الخوجة، هدف الفرسان الثمين في أول ظهور دولي له، في الدقيقة 43 إثر لعبة منسقة شارك فيها ثلاثي الهجوم، حمدو الهوني ومؤيد اللافي ومحمد زعبية، رغم سيطرة أصحاب الأرض على الكرة ولكن جل هجماتهم وجدت حائط دقاعي قوي من متوسطي الدفاع، سند الورفلي وعلي سلامة، ومن خلفهما الحارس الذي استعاد تألقه، محمد نشنوش.

وأجاد المدرب الاسباني، خافيير كليمنتي، تسيير المباراة بإحكامه قفل مناطق الفرسان أمام مهاجمي منتخب أنغولا، معولاً على الهجمات المرتدة التي كاد من خلالها الهوني والبديلان صولة والطبال من مباغتة الدفاع الأنغولي في أكثر من مرة.

وصعد المنتخب الوطني بهذا الفوز الثاني له في تصفيات (قطر 2022)، إلى صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط وبفارق نقطتين عن مصر التي تعثرت في الغابون بالتعادل بهدف لهدف، وهي بداية مثالية برأي أغلب النقاد، الذين ذهب بعضهم لاعتبارها مفاجأة.

وسيكون على كليمنتي تعزيز قدرات الفريق خاصة من النواحي الجماعية، خلال فترة الشهر المقبل، حيث سيقابل منتخب الفراعنو في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل، قبل أن يعود لمواجهته في بنغازي بعد أيام.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر