الرئاسي يستعرض مع المركزي نتائج تقرير المراجعة والتدقيق المالي لحسابات المصرف

الرئاسي يستعرض مع المركزي نتائج تقرير المراجعة والتدقيق المالي لحسابات المصرف

سبتمبر 09, 2021 - 14:05
القسم:

الاجتماع ناقش العديد من القضايا التي تهم عمل المصرف، والتطورات المالية خلال الفترة الأخيرة، وكذلك السياسة النقدية وأداء القطاع المصرفي والمالي.

المجلس الرئاسي يجتمع مع الصديق الكبير ( صفحة المجلس الرئاسي)

عقد المجلس الرئاسي، بحضور رئيسه " محمد المنفي " والنائبان " موسى الكوني " و " عبد الله اللافي "  الأربعاء، اجتماعاً مع محافظ مصرف ليبيا المركزي" الصديق الكبير " لمناقشة استكمال آليات توحيد مصرف ليبيا المركزي، واستعراض نتائج تقرير المراجعة والتدقيق المالي لحسابات المصرف، الذي تم تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS .
ووفقا للمكتب الإعلامي للمجلس فقد ناقش الاجتماع العديد من القضايا التي تهم عمل المصرف، والتطورات المالية خلال الفترة الأخيرة، وكذلك السياسة النقدية وأداء القطاع المصرفي والمالي.
وقدم مدير مصرف ليبيا المركزي، إحاطة بالخطوات والإجراءات التي اتخذها المصرف، للمحافظة على الاستدامة المالية للدولة، وتحقيق الاستقرار المالي والنقدي، والاجراءات المتخذة في مجال سياسة سعر الصرف، وحجم الإنفاق العام.
وأكد المجلس الرئاسي على ضرورة التعامل بمسؤولية مع نتائج وتوصيات تقرير المراجعة والتدقيق المالي، وأهمية عقد اجتماعات دورية، واستئناف المشاورات مع كافة المؤسسات لتقييم الوضع المالي والاقتصادي في البلاد، وما يمكن اقتراحه من سياسات مالية في إطار رؤية اقتصادية متكاملة.