النائب العام يأمر بحبس طبيب مصري متهم بالتسبب في قتل مواطنة وسرقة أعضاء بشرية

النائب العام يأمر بحبس طبيب مصري متهم بالتسبب في قتل مواطنة وسرقة أعضاء بشرية

سبتمبر 09, 2021 - 19:53
القسم:

أوضح المكتب الإعلامي للنائب العام أن المتهم سبق وأصدر بحقه حكم قضائي من القضاء المصري، لارتكابه جريمة سرقة الأعضاء البشرية والاتجار بها.

أصدرت النيابة العامة قراراً بحبس مواطن مصري يدعى هشام شحاتة مقيم ببنغازي، وذلك على خلفية ممارسته عمليات جراحية منتحلاً صفة طبيب جراحي.

وتسبب المتهم شحاتة وفق المكتب الإعلامي للنائب العام بوفاة المواطنة زاهية عبد القادر، بعد ارتكابه خطأ طبياً لعدم التزامه بالقواعد والأصول الناظمة لمهنة الطب، بما في ذلك عدم حصوله على التأهيل المطلوب لممارسة العمليات الجراحية.

وأوضح المكتب الإعلامي للنائب العام أن المتهم سبق وأصدر بحقه حكم قضائي من القضاء المصري، لارتكابه جريمة سرقة الأعضاء البشرية والاتجار بها.

وأصدر النائب العام الصديق الصور تعليماته لمتابعة إجراءات تحديد المسؤولية الطبية فيما يتصل بحالة المجني عليها زاهية عبدالقادر، التي قضت بسبب خطأ المتهم شحاتة.

كما وجه وكلاءه بجمع الاستدلالات المتعلقة بالبحث والتقصي عن وقائع عدم الالتزام بقواعد استجلاب العناصر الطبية والطبية المساعدة من الخارج، والتواصل مع الجهات المصرية لطلب سجلات السوابق الجنائية وفق الآلية المقررة باتفاقية التعاون في المواد الجزائية المبرمة بين ليبيا ومصر.