البعثة الأممية: فرعا المصرف المركزي يجتمعان لتعزيز جهود التوحيد

البعثة الأممية: فرعا المصرف المركزي يجتمعان لتعزيز جهود التوحيد

سبتمبر 10, 2021 - 11:53
القسم:

البعثة الأممية  شدّدت على أن وجود مصرف مركزي موحّد من شأنه أن يؤدي إلى تحسين الاقتصاد وزيادة الاستثمار الأجنبي وتحقيق الرخاء للشعب الليبي

قدّم محافظ مصرف ليبيا المركزي "الصديق الكبير" ونائبه "علي الحبري" الخميس، إحاطة إلى الجلسة العامة لعملية برلين التي عقدتها الرئاسة المشتركة لمجموعة العمل الاقتصادية (الولايات المتحدة ومصر والاتحاد الأوروبي وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا) حول الكيفية التي يعتزمان بها توحيد مصرف ليبيا المركزي.

ونشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر موقعها الإلكتروني بيانًا قالت فيه: إنّه جرى أطلاع المجتمعين على عملية المراجعة المالية التي يسرتها الأمم المتحدة وأجرتها شركة "ديلوايت"، وتم التأكيد على التوصيات الخمسة عشر وخارطة الطريق لعملية إعادة التوحيد.

وأفادت البعثة بأن "الفرعين سيقومان في وقت قريب بتعيين فِرق فنية، على أن تجتمع هذه الفِرق الفنية لبذل المزيد من الجهود لتوحيد مصرف ليبيا المركزي".

وشددت البعثة الأممية على أن وجود مصرف مركزي موحّد من شأنه أن يؤدي إلى تحسين الاقتصاد وزيادة الاستثمار الأجنبي وتحقيق الرخاء للشعب الليبي.

كما أكدت أن الأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والمجتمع الدولي عن استعدادهم لتقديم الدعم الكامل لجهود إعادة التوحيد.