22 نائبًا يستغربون من عدم التصويت على قانون انتخاب الرئيس: مخالفة للوائح

22 نائبًا يستغربون من عدم التصويت على قانون انتخاب الرئيس: مخالفة للوائح

سبتمبر 10, 2021 - 17:50
القسم:

مجلس النواب أرسل نسخة من قانون انتخاب الرئيس إلى المفوضية العليا للانتخابات وبعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا وكل جهات الاختصاص الليبية

أعرب 22 عضوًا في مجلس النواب عن استغرابهم من عدم التصويت على مشروع قانون انتخاب رئيس الدولة، وهو ما يُخالف اللوائح ويُعرقل الانتخابات، وفق قولهم.

وقال النواب في بيان الجمعة: المجلس لم يصوت على مشروع قانون انتخابات رئيس الدولة في أي جلسة من جلساته السابقة، ولم يصدر بشأنه أي قرار أو قانون، وإن ما حدث في الجلسات السابقة كان مناقشة القانون وإحالته إلى اللجنة التشريعية لإعداد صياغة نهائية للقانون للتصويت عليه، وهو ما لم يحدث.

وأعلن مجلس النواب أمس الخميس، إرسال نسخة من قانون انتخاب الرئيس إلى المفوضية العليا للانتخابات وبعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا وكل جهات الاختصاص الليبية.

وأشار البيان إلى أن أعضاء المجلس يبدون استغرابهم من هذا التصرف المخالف للوائح والنظم المعمول بها، ويحمِّلون المسؤولية الكاملة لهئية رئاسة مجلس النواب عن هذا الإجراء باعتباره يتعارض مع الإعلان الدستوري المؤقت وتعديلاته والاتفاق السياسي والنظام الداخلي لعمل المجلس، واعتبار ذلك عرقلة للانتخابات التشريعية والرئاسية، المقرر عقدها في 24 ديسمبر المقبل.