صنع الله يتهم مسؤولين بالتخطيط والمشاركة في إغلاق موانىء النفط

صنع الله يتهم مسؤولين بالتخطيط والمشاركة في إغلاق موانىء النفط

سبتمبر 10, 2021 - 19:32
القسم:

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط نوّه إلى أن خلق الوظائف والفرص الاقتصادية هي من الأولويات التي يجب التركيز عليها لتحقيق الاستقرار في عموم البلاد

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط مساء الجمعة، استئناف عمليات تصدير الخام منذ الصباح، بمينائيْ السدرة ورأس لانوف، وذلك بعد توقف للعمليات دام ليوم واحد.

وقالت المؤسسة في بيان لها : إن توقف التصدير من المينائين جاء إثر قيام مجموعات ليس لها أي كيان قانوني بإصدار بيانات إعلامية مضللة والتغرير بمجموعة من الشباب واستغلالهم.

وأكدت المؤسسة أنه لم يتم تخفيض الإنتاج بالرغم من تأخر الشحن، مشيرة إلى أن القيادة العامة قامت باستعادة الأمن في المينائين في موقف وطني يحسب لها.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط "مصطفى صنع الله": لقد ظلت مؤسسة النفط منذ ثورة فبراير 2011م الحارس الأمين للثروة النفطية الليبية وصخرة صماء تتحطم عليها أمواج الطامحين والفاسدين.

وتابع أنه من الواضح أن الولاء والتفاني للوطن عند البعض هو مجرد كلمات يرددونها، معربًا عن غضبه وتألمه من أن يرى مسؤولا ليبيًّا يخطط وآخر يشارك في إغلاق الموانئ لأغراض ومصالح ضيّقة لا تخدم المصالح الوطنية الليبية.

وأردف أنه "لا يمكن لنا أن نقبل أو نغض البصر عن الممارسات التي تقوِّض أسس العمل العام وتشعل الفتنة داخله ، ولن نرضى أبدا بتسييس المؤسسة الوطنية للنفط واستخدامها كورقة مساومة من بعض السياسيين والنافذين لتحقيق مصالح وأجندات غير وطنية".

وأكد صنع الله أن محاسبة الأيدي الخفية خلف تلك الأحداث لا يقل أهمية عن محاسبة المحرضين والمنفذين لتلك الاعمال، مطالبًا سلطات إنقاذ القانون باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقصي الحقائق واتخاذ ما يلزم لتقديمهم للعدالة.

كما أشار صنع الله إلى أن المناطق المجاورة لمناطق العمليات النفطية بحاجة لعناية خاصة واهتمام من الدولة، لافتا إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط طالما حاولت القيام بدورها في جانب المسؤولية الاجتماعية في ظل الميزانيات المتوفرة لديها.

ونوٌه رئيس المؤسسة الوطنية للنفط إلى أن خلق الوظائف والفرص الاقتصادية هي من الأولويات التي يجب التركيز عليها لتحقيق الاستقرار في عموم البلاد.