حفتر يسعى لتلميع صورته لدى البيت الأبيض مقابل مليون دولار أمريكي

حفتر يسعى لتلميع صورته لدى البيت الأبيض مقابل مليون دولار أمريكي

سبتمبر 11, 2021 - 12:53
القسم:

وصفت شركتا "ليفينغستون" و"ديفيس" في بيان مشترك عملهما بأنه يقتصر على دعم حفتر لانتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة في 24 ديسمبر، وتسهيل قيام دولة مستقرة وموحدة وديمقراطية تحت إشرافه وتحت سيادة القانون.

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن تعاقد مجرم الحرب "حفتر" مع مساعد كبير سابق للرئيس الأمريكي "بيل كلينوتن" ونائب جمهوري سابق ؛ للضغط على إدارة "جو بايدن" للحصول على دعم سياسي.

وبحسب الصحيفة فقد بلغت قيمة الصفقة التي تعاقد عليها حفتر قرابة المليون دولار أمريكي، فيما تكمن مهمة "لاني ديفيس" والنائب الجمهوري السابق "روبرت ليفينغستون" في ترتيب اجتماعات مع المسؤولين في البيت الأبيض و وزارة الخارجية والكونغرس قبل الانتخابات المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل.

كما يسعى "ديفيس" و"ليفينغستون" إلى تحرير حفتر من لقب أمير الحرب الذي التصق به، وفق وثائق من وزارة العدل الأمريكية اطلعتْ عليها الصحيفة.

و أكد جونال ستريت أن حفتر يواجه دعاوى قضائية في الولايات المتحدة الأمريكية رفعها ليبيون يتهمونه ومليشياته بالتعذيب والقتل خارج القانون وارتكاب جرائم حرب أخرى خلال عملياته العسكرية.

فيما وصفت شركتا "ليفينغستون" و"ديفيس" في بيان مشترك عملهما بأنه يقتصر على دعم حفتر لانتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة في 24 ديسمبر، وتسهيل قيام دولة مستقرة وموحدة وديمقراطية تحت إشرافه وتحت سيادة القانون.