نيويورك تايمز: الـ سي آي إي وسعت قاعدة سرية لمراقبة تنظيم الدولة في ليبيا 

نيويورك تايمز: الـ سي آي إي وسعت قاعدة سرية لمراقبة تنظيم الدولة في ليبيا 

سبتمبر 12, 2021 - 12:18
القسم:

تتمتع الولايات المتحدة وفق الصحيفة بالسلطة القانونية لإجراء عمليات خاصة في 4 دول منها ليبيا، كما أنها نفذت ضربات جوية في 7 دول هي ليبيا وأفغانستان والعراق وباكستان والصومال وسوريا واليمن.

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن قيام وكالة المخابرات المركزية "سي آي إي" بتوسيع قاعدة سرية في عمق الصحراء الإفريقية، لمراقبة تنظيمي الدولة والقاعدة في ليبيا.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها تحت عنوان "بعد 20 عامًا.. تستمر الحرب على الإرهاب بلا نهاية تلوح في الأفق"، أن واشنطن أقامت شراكات وصفتها بالمثمرة مع شركاء محليين في ليبيا.

كما أشارت إلى أن القوات الأمريكية شاركت في القتال، إمّا بشكل مباشر أو من خلال وكلاء في 12 دولة، بما في ذلك العراق وكينيا ومالي ونيجيريا والصومال وسوريا واليمن وأفغانستان.

وأضافت الصحيفة بأن القوات الليبية "عملية البنيان المرصوص"، نجحت بمساعدة الضربات الجوية الأمريكية قي اقتلاع تنظيم الدولة من مركزهم في سرت.

وتتمتع الولايات المتحدة وفق الصحيفة بالسلطة القانونية لإجراء عمليات خاصة في 4 دول منها ليبيا، كما أنها نفذت ضربات جوية في 7 دول هي ليبيا وأفغانستان والعراق وباكستان والصومال وسوريا واليمن.

وسوم: