المغرب: حل الأزمة الليبية يكمن في الانتخابات

المغرب: حل الأزمة الليبية يكمن في الانتخابات

سبتمبر 13, 2021 - 21:09
القسم:

أشار بوريطة إلى أن المغرب ليس له أجندة أوحل أو مبادرة حيال ليبيا، وإنما يعمل على فتح مساحة للحوار بين الليبيين، ودعم الأمم المتحدة لحل هذه الأزمة، مشدداً على رفض التدخل الخارجي بالبلاد.

وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة والمبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيتش (وزارة الخارجية المغربية)

أكد المغرب أن الحل في ليبيا يمر عبر الانتخابات التي يجب إقامتها بموعدها المحدد في ديسمبر المقبل، مشيراً إلى عمله على فتح مساحة للحوار بين الأطراف الليبية.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية ناصر بوريطة، خلال مؤتمر صحفي عقده مع المبعوث الأممي إلى ليبيا "يان كوبيش"، في العاصمة الرباط، على هامش زيارة يجريها الأخير إلى المغرب.

وأوضح بوريطة أن الأزمة في ليبيا تتعلق بالشرعية، لذلك لا يمكن حلها إلا بتمرين ديمقراطي من خلال احترام المؤسسات الليبية وهيئة الانتخابات، وفق قوله.

و داعا الوزير المغربي إلى الاعتماد على ما تحقق من تقدم لإنجاح الانتخابات المقبلة، مشيداً بدور الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص من أجل الوصول إلى الاتفاق بالجوانب السياسية والعسكرية.

وأشار بوريطة إلى أن المغرب ليس له أجندة أوحل أو مبادرة حيال ليبيا، وإنما يعمل على فتح مساحة للحوار بين الليبيين، ودعم الأمم المتحدة لحل هذه الأزمة، مشدداً على رفض التدخل الخارجي بالبلاد.