تونس تنفي مايروج من أخبار حول منعها عددا من الليبيين دخول أراضيها

تونس تنفي مايروج من أخبار حول منعها عددا من الليبيين دخول أراضيها

سبتمبر 14, 2021 - 11:13
القسم:

صورة من الأرشيف

نفت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نفياً قاطعاً ما يُروّج له من أخبار حول منع السلطات التونسية عدداً من الليبيين من دخول أراضيها.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته مساء الإثنين، أن غلق الحدود بصفة مؤقتة يندرج في إطار الحد من تفشي جائحة كوفيد_19، والتوقي من تداعيات انتشار الوباء بمختلف متحوراته على الوضع الصحي بكل من تونس وليبيا.

وأشار البيان إلى عقد اللجنتان العلميتان التونسية والليبية اجتماعاً لتقييم الوضع الوبائي، وإعداد بروتوكول صحي يستجيب إلى خصوصيات العلاقات التونسية الليبية، ويحترم الشروط الصحية اللازمة لمقاومة الوباء والتوقي منه.

كما أكدت الوزارة التونسية على أن نشر الأخبار الزائفة التي تستهدف البلدين والشعبين لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن تؤثر في مستوى العلاقات التاريخية والمتينة التي تجمعهما، وفي الحرص المشترك على الارتقاء بهذه الروابط إلى مستوى استراتيجي استجابة لتطلعات الشعبين الشقيقين في الاستقرار والتنمية والرفاه.

وكان حساب تابع لمطار معيتيقة الدولي قد نشر تنويه يفيد بمنع السلطات التونسية حاملي جواز السفر الليبي الدخول لأراضيها باستثناء من لديهم إقامة سارية المفعول، بناء على مراسلات من بعض المواطنين الليبيين تفيد بمنعهم من دخول تونس رغم استيفائهم لجميع شروط البروتكول الصحي.