دي مايو يؤكد على دعم إيطاليا لعملية المصالحة التي أطلقها المجلس الرئاسي

دي مايو يؤكد على دعم إيطاليا لعملية المصالحة التي أطلقها المجلس الرئاسي

سبتمبر 15, 2021 - 17:16
القسم:

وزير الخارجية الإيطالي

أكد وزير الخارجية الإيطالي "لويجي دي مايو" خلال لقاء جمعه بنائب رئيس المجلس الرئاسي "عبد الله اللافي" على اتباع نهج شمولي و بناء جميع المؤسسات الليبية لتحديد إطار تشريعي ودستوري مشترك لإجراء الانتخابات.

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية، في بيان لها أن دي مايو شدّد على أهمية ضمان إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر المقبل، من أجل تأكيد وجود احتمال دائم لتحقيق الاستقرار والتنمية في ليبيا.

كما أكد وزير الخارجية على اهمية الحفاظ على النتائج المهمة التي تحققت حتى الآن في مجال الأمن من قبل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، منوهاً إلى ضرورة تحقيق التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، بدءاً من انسحاب جميع المقاتلين الأجانب والمرتزقة من البلاد.

كما أشارت الخارجية إلى الالتزام الإيطالي بدعم عملية المصالحة الليبية الداخلية، بما في ذلك في فزان، معربًا عن تقديره للجهود التي يبذلها المجلس الرئاسي في هذا المجال، وفي الوقت نفسه أكد التزام إيطاليا بتحقيق الاستقرار في جنوب البلاد.

 وكان نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي قد التقى يوم أمس الثلاثاء وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو بمقر وزارة الخارجية، في قصر "فارنيزينا" ، وفقا لوكالة "آكي" الإيطالية للأنباء.