القنصلية الليبية بجدة تعلن عن عدد الوفيات في صفوف حجيج ليبيا

القنصلية الليبية بجدة تعلن عن عدد الوفيات في صفوف حجيج ليبيا

أغسطس 31, 2018 - 18:51
القسم:

مكتب شؤون الحجاج الليبيين قال أن كل الذين توفوا هم من الحجاج كبار السن الذين أوفدتهم وزارة الأوقاف لأداء مناسك الحج لهذا العام 

كشف بأسماء الحجاج المتوفين في موسم حج هذا العام

أعلنت القنصلية الليبية بمدينة جدة السعودية ومكتب شؤون حجاج ليبيا عن وصل عدد الوفيات في صفوف حجاج ليبيا لموسم حج هذا العام 1439هـ/2018م إلى عشرين حالة وفاة .

وفي إحصائية نشرها مكتب شؤون حجاج ليبيا ، أوضح المكتب أن كل المتوفين هم من الحاج كبار السن الذين خصصت لهم رحلات حج لهذا العام وأن من بينهم من تجاوز المئة سنة من العمر ، حيث نوهت القنصلية الليبية بجدة أنها إتخذت كل الإجراءات اللازمة بالخصوص .

يذكر أن مطار معيتيقة الدولي بدأ في إستقبال أفواج الحجّاج العائدين من الأراضي المقدسة بعد إتمامهم لمناسك حج هذا العام ، حيث ذكر المكتب الإعلامي للمطار أنه إستقبل حتى الأن رحلتين مخصصتين للحجّاج من كبار السن ، فيما ستتوالى وصول الرحلات معد بداية شهر سبتمبر المقبل .

وكانت الخطوة التي قامت بها الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بتخصيصها لأكثر من ألفي تأشيرة حج لفئة كبار السن من تجاوزوا الثمانين عاماً قد أثارت جدلاً واسعاً بسبب مزاعم عن ضعف الرعاية الصحية والإنسانية التي رافقت هؤلاء بسبب كبر سنهم ومرض أغلبهم مما إستدعى إجراءات عاجلة بتوفير رعاية صحية وإنسانية عاجلة من قبل سلطات الحج في البلاد .