قتيلين وجرحى في تساقط لقذائف عشوائية على أحياء العاصمة

قتيلين وجرحى في تساقط لقذائف عشوائية على أحياء العاصمة

سبتمبر 01, 2018 - 12:04
القسم:

العاصمة شهدت 48 ساعة عصيبة من تساقط عشوائي للقذائف الصاورخية أدت لنشر حالة من الرعب بين سكانها 

صورة من الدمار الذي لحق بفندق ودان

قتل شخصين وجرح ثلاثة أخرين وأصيبت عدة مباني بأضرار مادية فضلاً عن إيقاف حركة الملاحة الجوية إثر يومين من تساقط القذائف الصاروخية على عدة مناطق متفرقة من العاصمة طرابلس .

ففي منطقة الجديدة التابعة لبلدية سوق الجمعة قتل طفلين يوم الخميس جراء سقوط قذيفة صاروخية على منزل يعود لعائلة بن عاشور ، فيما أصيب سجن الجديدة بأضرار مادية لدى سقوط قذيفة أخرى أصابت مبنى خارجي يتبع السجن .
أما يوم الجمعة فقد سقطت مالايقل عن 14 قذيفة صاورخية بحسب غرفة بلاغات العاصمة على مناطق متفرقة من طرابلس نالت منطقة شرفة الملاّحة المحاذية لمطار معيتيقة الدولي النصيب الأكبر منها حيث تضررت عدة منازل بالمنطقة قبل أن تصيب قذيفة صاروخية أرضاً خلاء محاذية لمدرج مطار معيتيقة مما حذا بإدارته إلى إعلان تعليق الرحلات الجوية به وتحويلها إلى مطار مصراتة لمدة 48 ساعة القادمة ، فيما أصيبت عدة منازل بأضرار جرا تساقط قذائف صاروخية أخرى على مناطق قرقارش وغوط الشعال وسيدي عبدالجليل .

أما فجر اليوم السبت فقد أصيب ثلاثة أشخاص بجراح تراوحت بين الطفيفة والمتوسطة جراء سقوط قذيفة صاورخية على فندق ودان بمنطقة الظهرة أصابت الطابق الثالث منه ، فيما أصابت قذيفة صاروخية أخرى منزلاً بمنطقة بن عاشور ليس بعيداً عن مقر رئاسة حكومة المجلس الرئاسي بطريق السكة .

وإلى حد الأن لم تعرف على وجه الدقة مصادر هذه القذائف ، خاصة بعد سريان وقف لإطلاق النار تم التوصل إليه ليلة الجمعة بوساطة من البعثة الأممية لدى ليبيا بدأ منذ العاشرة من ليلة الجمعة بعد أيام من المواجهات العنيفة دارت رحاها في مناطق تقع جنوب وجنوب شرق العاصمة طرابلس بين اللواء الابع المتمركز بمدينة ترهونة من جهة ، وكتيبة ثوار طرابلس والكتائب المساندة لها من جهة أخرى وأدت بحسب وزارة الصحة إلى مقتل مالايقل عن 39 شخصاً وإصابة أكثر من 100 أخرين معظمهم من المدنيين .