انعقاد اللجنة العليا الليبية المصرية لأول مرة منذ 12 عامًا

انعقاد اللجنة العليا الليبية المصرية لأول مرة منذ 12 عامًا

سبتمبر 16, 2021 - 18:42
القسم:

وناقشت الدورة عدداً من الملفات لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، والتي تستهدف تحقيق التكامل والتنمية الاقتصادية للبلدين

عُقِدت الدورة الحادية عشرة للجنة العليا الليبية المصرية المشتركة في القاهرة الخميس، برئاسة رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبد الحميد الدبيبة" ورئيس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي" للمرة الأولى منذ سنة 2009م.

وناقشت الدورة عدداً من الملفات لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، والتي تستهدف تحقيق التكامل والتنمية الاقتصادية للبلدين.

وتم التوقيع على العديد من مذكرات التفاهم والتي من بينها: مذكرة تفاهم بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بجمهورية مصر و وزارة الخدمة المدنية الليبية في مجالات الإدارة الوظيفية والخدمة المدنية.

وشملت المذكرات الموقع عليها، مذكرة تفاهم لإنشاء اللجنة التجارية المشتركة بين مصر وليبيا، ومذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية و وزارة الصناعة في مجال التعاون الصناعي.

كما جرى التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارتيْ الزراعية والثروة الحيوانية الليبية ونظيرتها المصرية للتعاون في المجال الزراعي، ومذكرة تفاهم حول التعاون المشترك في مجال الشؤون الاجتماعية.

وتم توقيع مذكرة تفاهم في مجال أمن الطيران المدني، ومذكرة تفاهم في مجال مكافحة الثلوث البحري وآثاره، والتعاون في مجال البحث والإنقاذ البحري بين مصلحة الموانئ والنقل البحري بوزارة المواصلات وجمهورية مصر العربية.

كما شمل التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارتي الإسكان والمرافق في مجال الإسكان والتشييد، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشباب و الرياضة بين وزارتي الشباب والرياضة في كلا البلدين، ومذكرة تفاهم بين وزارة النفط والغاز الليبية و وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية ؛ لتعزيز التعاون في مجال النفط والغاز.