بعد توقف 40 عامًا…عودة الرحلات البحرية بين مصراتة وإزمير التركية

بعد توقف 40 عامًا…عودة الرحلات البحرية بين مصراتة وإزمير التركية

سبتمبر 18, 2021 - 14:54
القسم:

نُفذ المشروع حسب قرنفيل، بالشراكة بين مجموعة قرنفيل من تركيا وشركة كافيلاي للسياحة من مصراتة بالإضافة إلى شركة الحديد والصلب الليبية، موضحًا أنهم يخططون لزيادة عدد السفن والمدن التي ستنطلق منها في المستقبل.

أكد مرتضى قرنفيل رئيس مجلس الأعمال التركي الليبي بمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا، عودة الرحلات البحرية بين مدينتيْ مصراتة الليبية وإزمير التركية، بعد توقف دام نحو 40 عاماً.

وأوضح قرنفيل في تصريحات لوكالة الأناضول التركية عقب زيارة أجراها لطرابلس للقاء مسؤولين ورجال أعمال ليبيين، أن الرحلات ستنطلق نهاية الشهر الجاري وأنها ستكون بواسطة سفينتيْ ركاب كمرحلة أولى.

وأضاف قرنفيل أن إحدى السفينتين تسع لـ 1200 راكب، وأن الأخرى تسع 700 راكب، وتضم كل منهما 400 سرير، كما تتسع السفينتان لنقل 500 سيارة فيما تستغرق الرحلة بين المدينتين يومين.

ونُفذ المشروع حسب قرنفيل، بالشراكة بين مجموعة قرنفيل من تركيا وشركة كافيلاي للسياحة من مصراتة بالإضافة إلى شركة الحديد والصلب الليبية، موضحًا أنهم يخططون لزيادة عدد السفن والمدن التي ستنطلق منها في المستقبل.

وأشار رئيس مجلس الأعمال التركي الليبي إلى أن تركيا وليبيا أصبحتا جارتين بحريتين، بعد توقيع مذكرة تحديد مناطق الصلاحية البحرية بين البلدين وستبدأ هذه الرحلات مجدداً بعد توقفها قبل 40 سنة.