ارتفاع حجم التبادل التجاري بين تركيا وليبيا إلى 65‎%‎

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين تركيا وليبيا إلى 65‎%‎

سبتمبر 18, 2021 - 15:54
القسم:

خصوص الأوضاع في مناطق شرق ليبيا التي تسيطر عليها مليشيات خليفة حفتر، أوضح قرنفيل أن هناك إدارة قمعية في شرق البلاد، إلا أنها تضم أيضًا عددًا من قادة الرأي المهمّين المنفتحين على الحوار الذي هو السبيل لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

شهد حجم التبادل التجاري بين تركيا وليبيا زيادة ملحوظة بلغت نحو 65‎%‎، حيث وصلت قيمتها لنحو 1,3 مليار دولار حتى نهاية يوليو الماضي.

جاء ذلك على لسان رئيس مجلس الأعمال التركي الليبي بمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا مرتضى قرنفيل وفق مانقلته عنه وكالة الأناضول التركية.

وتوقع قرنفيل ارتفاع حجم التبادل التجاري بين ليبيا وتركيا إلى ملياريْ  دولار بحلول نهاية العام الجاري 2021م.

وذكر قرنفيل أنه أجرى جولة بالمناطق الصناعية بمدينة قونية التركية، ورأى أن المنتجات التي تُنتج فيها وخاصة في قطاع الأغذية وقطع غيار السيارات لا يتم تسويقها عالمياً بالشكل اللازم، وأنهم يرغبون في التعريف بها داخل ليبيا.

وأكد أنهم سيتخذون خطوات لتأسيس سوق لمدينة قونية في مدينة مصراتة، والعمل على تأسيس البنية التحتية اللازمة لذلك، على حد قوله.

وبخصوص الأوضاع في مناطق شرق ليبيا التي تسيطر عليها مليشيات خليفة حفتر، أوضح قرنفيل أن هناك إدارة قمعية في شرق البلاد، إلا أنها تضم أيضًا عددًا من قادة الرأي المهمّين المنفتحين على الحوار الذي هو السبيل لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر