بعد انتهاء مرحلة التسجيل المفوضية تستعد لإطلاق مرحلة تسليم بطاقات الناخبين لأكثر من مليوني ناخب

بعد انتهاء مرحلة التسجيل المفوضية تستعد لإطلاق مرحلة تسليم بطاقات الناخبين لأكثر من مليوني ناخب

سبتمبر 18, 2021 - 20:50
القسم:

صورة من الأرشيف

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عن انتهاء مرحلة تسجيل الناخبين بالخارج وإغلاق المنظومة في الساعة 11:59 من مساء أمس الجمعة، مشيرة إلى أن قراءة المنظومة عند مؤشر الإقفال أفادة بتسجيل 10729 ناخباً مقيماً بالخارج، من بينهم 7296 من الرجال و3433 من النساء.

وأوضحت المفوضية عبر صفحتها الرسمية أن العدد النهائي للمسجلين بمنظومة الناخبين بالداخل والخارج بلغ 2 مليون و865 ألفاً و624 ناخباً منهم مليون و628 ألفاً و305 من الرجل، ومليون و237 ألفاً و319 ناخبة من النساء.

كما أكدت المفوضية في بيانها على أنها ستتحمل جميع مسؤولياتها لكي تحقق أعلى مستويات الثقة والنزاهة في تنفيذ الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل، معلنة أنها تستعد لانطلاقة المرحلة المقبلة، وهي تسليم بطاقات الانتخاب إلى الناخبين عبر مراكز الانتخاب التي سجلوا بها، حالما يتم الإعلان عن ذلك قريباً.

وطالبت المفوضية جميع الشركاء من منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام ومؤسسات الدولة والمواطنين عامة، بالمساهمة في إنجاح المرحلة المقبلة من خلال الإسهام في حملات التوعية والتحفيز لاستلام بطاقاتهم، لكي يتمكنوا من المشاركة في عملية الاقتراع.