الكفرة…زيادة غريبة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا

الكفرة…زيادة غريبة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا

سبتمبر 19, 2021 - 11:01
القسم:

فيما يتعلق بباقي المدن الليبية فقد أوضح السايح أن الوضع الوبائي بها تحت السيطرة، بما في ذلك طبرق وبنغازي التي شهدتا مؤخراً ارتفاعاً في أعداد الإصابات مقارنة بالأيام السابقة.

أفاد مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا حيدر السايح، بأن مدينة الكفرة تشهد زيادة غريبة هي الأولى في البلاد في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وأكد السايح في تصريحات إعلامية السبت، تقديم المركز الوطني الدعم لبلدية الكفرة لمساعدتها في مواجهة الوباء، مشدداً على ضرورة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة للسيطرة على الوضع بها.

وفيما يتعلق بباقي المدن الليبية فقد أوضح السايح أن الوضع الوبائي بها تحت السيطرة، بما في ذلك طبرق وبنغازي التي شهدتا مؤخراً ارتفاعاً في أعداد الإصابات مقارنة بالأيام السابقة.

وأضاف السايح أنهم يعملون على إيجاد حل بخصوص الجرعة الثانية من اللقاح، وأنهم يدرسون الخيارات المطروحة قبل إصدار تعميم بهذا الصدد في غضون يومين.

وعن عزوف المواطنين عن تلقي التطعيمات، فقد أكد السائح أنه أمر غير صحيح وأن مراكز التطعيم تستقبل 20 ألف مواطن يومياً، وأن هناك شحنات من اللقاح ستصل قريباً وهناك طلب أكثر للقاح الصيني الذي يسبب عدداً أقل من الأعراض الجانبية، وفق تعبيره.

وسوم: 

المزيد من ليبيا أوبزيرفر