شكري يجدد حرص بلاده على الاستقرار في ليبيا

شكري يجدد حرص بلاده على الاستقرار في ليبيا

سبتمبر 20, 2021 - 22:09
القسم:

أشاد وزير الخارجية المصري بجهود مجلس النواب في إعداد قانون الانتخابات باعتباره خطوة هامّة نحو استكمال خارطة الطريق، مؤكداً موقف مصر تجاه الحفاظ على سيادة ليبيا وتماسك مؤسساتها الوطنية بمنأى عن أي تدخلات خارجية في الشأن الليبي.

جدد وزير الخارجية المصري سامح شكري دعم بلاده الكامل لكل ما يحقق مصلحة الشعب الليبي، وتثبيت الاستقرار في ليبيا وتحقيق التنمية في مختلف ربوعها.

وأكد شكري في لقاء له مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بنيويورك، على ماوصفه بحرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية والبناء على الزخم الذي تشهده العلاقات بينهما، خاصةً على ضوء الزيارات المُتبادلة وما تم التوافق بشأنه خلال أعمال اللجنة العُليا الليبية-المصرية المُشتركة، التي اختتمت أعمالها الأسبوع الماضي في القاهرة.

كما شدَّد شكري على دعم مصر لكافة الجهود الرامية إلى تحقيق تسوية شاملة للأوضاع في ليبيا، وفق ما نصت عليه خارطة الطريق التي أقرها الليبيون وقرار مجلس الأمن 2570، انتهاءً بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المُحدد.

وأشاد وزير الخارجية المصري بجهود مجلس النواب في إعداد قانون الانتخابات باعتباره خطوة هامّة نحو استكمال خارطة الطريق، مؤكداً موقف مصر تجاه الحفاظ على سيادة ليبيا وتماسك مؤسساتها الوطنية بمنأى عن أي تدخلات خارجية في الشأن الليبي.