البعثة الأممية : حكومة الوحدة الوطنية هي الحكومة الشرعية

البعثة الأممية : حكومة الوحدة الوطنية هي الحكومة الشرعية

سبتمبر 21, 2021 - 23:07
القسم:

البعثة عبرت عن قلقها بعد تلقيها تقارير بشأن قيام مجلس النواب بحجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية

شعار البعثة الأممية ( ارشيفية)

عبّرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الثلاثاء عن قلقها بعد تلقيها تقارير بشأن قيام مجلس النواب بحجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية.

أكدت البعثة في بيان لها : أن حكومة الوحدة الوطنية الحالية تظل الحكومة الشرعية حتى يتم استبدالها بحكومة أخرى من خلال عملية منتظمة تعقب الانتخابات.

ولفتت البعثة إلى أنه يظل تركيز الحكومة الأساسي هو السير بالبلاد نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر 2021م وتقديم الخدمات الضرورية للشعب.

وقال المبعوث الخاص، ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "يان كوبيش": إن البعثة كانت تتوقع أن تتركز جهود مجلس النواب على وضع اللمسات الأخيرة على قانون الانتخابات البرلمانية، وأن تعمل قيادة المجلس على تعزيز جهودها نحو بناء توافق واسع النطاق بشأن الإطار التشريعي للانتخابات والذي يجري العمل عليه.

وحثت البعثة في بيانها مجلس النواب على استكمال العمل على قانون الانتخابات النيابية خلال الأسبوع المقبل في أقصى تقدير، مذكرة الأطراف بالالتزام بالإطار القانوني والدستوري الذي يحكم العملية السياسية الليبية.

ودعت البعثة مجلس النواب وجميع المؤسسات والجهات السياسية الفاعلة ذات الصلة إلى التركيز على استكمال إعداد الإطار الدستوري والتشريعي لانتخابات 24 ديسمبر، والامتناع عن أي إجراء يمكن أن يقوض العملية الانتخابية و وحدة البلاد وأمنها واستقرارها.

وشددت البعثة على ضرورة أن يبقى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر 2021م هو الهدف الأسمى، وأي جهود لتحويل الانتباه إلى أهداف أخرى يقع ضد إجراء الانتخابات في موعدها.