السفيرة الفرنسية: لجنة تزور مطارات ليبية لإعادة تشغيل الخطوط الجوية بين البلدين

السفيرة الفرنسية: لجنة تزور مطارات ليبية لإعادة تشغيل الخطوط الجوية بين البلدين

سبتمبر 22, 2021 - 10:59
القسم:

"دوهيلين" أكدت استعداد الحكومة الفرنسية تقديم الدعم لحكومة الوحدة الوطنية على المستويات كافة، وأنها تسعى لاستئناف عملها بسفارتها في طرابلس خلال أقرب وقت ممكن

أعلنت سفيرة فرنسا لدى ليبيا "بياتريس دوهيلين" أن لجنة من بلادها ستزور مطارات معيتيقة ومصراتة وبنينا لإعادة تشغيل حركة الخطوط الجوية بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبالها من وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة للشؤون التجارية "سهيل أبوشيحة" الثلاثاء، في مقر الوزارة بحضور الملحق التجاري بالسفارة.

و وفقًا لما نشرته صفحة وزارة الاقتصاد على "فيسبوك" أكدت "دوهيلين" استعداد الحكومة الفرنسية تقديم الدعم لحكومة الوحدة الوطنية على المستويات كافة، وأنها تسعى لاستئناف عملها بسفارتها في طرابلس خلال أقرب وقت ممكن.

وأضافت أن بلادها تتطلع للتعاون مع ليبيا في مجالات الاقتصاد والتجارة، وخلق شراكة اقتصادية نموذجية، وأبدت رغبة الشركات الفرنسية للاستثمار في ليبيا بمجالات الطاقة والمناطق الحرة وتقديم الدعم لقطاعات الصحة والمواصلات والتنمية.

من جانبه، أعلن "أبوشيحة" تنظيم ملتقى اقتصادي ليبي - فرنسي يضم الفعاليات الاقتصادية برعاية وزيري الاقتصاد والتجارة بالبلدين، ومشاركة اتحاد الغرف التجارية في البلدين خلال الفترة بين 10و 12 أكتوبر 2021م، وذلك للتباحث وتبادل المعلومات واستعراض فرص التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.