جهاز الإسعاف والطوارئ يعلن عن إقامة مستشفى ميداني بمنطقة مشروع الهضبة في أبوسليم

جهاز الإسعاف والطوارئ يعلن عن إقامة مستشفى ميداني بمنطقة مشروع الهضبة في أبوسليم

سبتمبر 01, 2018 - 21:16
القسم:

أعلن جهاز الإسعاف و الطوارئ اليوم السبت عن إنشاء مستشفى ميداني بمنطقة مشروع الهضبة في أبوسليم لاستقبال الجرحى والمصابين جراء المواجهات المسلحة التي تشهدها ضواحي طرابلس.

وقال الناطق باسم الجهاز إن هذه الخطوة جاءت بعد أن تم خرق مساعي الهدنة لوقف إطلاق النار المعلنة سابقاً بين الأطراف المتقاتلة ، مشيراً إلى عدة قذائف سقطت فجر اليوم على الأحياء المدنية في طرابلس من بينها فندق الودان ما أسفر عن إصابة ثلاث أشخاص.

وأضاف أن الجهاز تلقى عدة بلاغات استغاثة من قبل المواطنين حيث تم الاستجابة من قبل جهاز الإسعاف رفقة الهلال الأحمر وفرق الكشافة لإخلاء المدنيين العالقين داخل مناطق الاشتباك.

وأشار إلى أن الجهاز قام الايام الماضية بإنشاء مستشفى ميداني متكامل وتسليمه إلى إدارة شؤون الجرحى، مؤكداً أن كافة سيارات الإسعاف تعمل على كافة جبهات القتال.

ونوه إلى أن الجهاز يعاني من نقص حاد في مستلزمات الإسعاف لعلاج الجرحى مطالبا الجهات المعنية تقديم المساعدة بأسرع وقت ممكن.

كما وجه الناطق الرسمي باسم الجهاز نداء عاجلاً لرئيس المجلس الرئاسي بالتدخل السريع والفوري لدعم الجهاز بكافة الإمكانيات ، مؤكدا أنه أذا أستمر القتال إلى 12 ساعة القادمة فأن الجهاز لن يتمكن من تقديم أي مساعدات ماعدا سيارات الإسعاف فقط.