الحويج يبحث مع سفيرة المملكة المتحدة أوجه التعاون الثنائي

الحويج يبحث مع سفيرة المملكة المتحدة أوجه التعاون الثنائي

سبتمبر 23, 2021 - 18:59
القسم:

اللقاء عدداً من الملفات ذات العلاقة بمجالات الاقتصاد والتجارة، وسُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الاستثمار وبرنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية

الحويج يلتقي سفيرة المملكة المتحدة ( وزارة الاقتصاد)

بحث وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج مع سفيرة المملكة المتحدة البريطانية لدى ليبيا "كارولين هورندال"، أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
واستعرض الجانبان خلال لقاء عقد أمس الأربعاء بمقر الوزارة بطرابلس، عدداً من الملفات ذات العلاقة بمجالات الاقتصاد والتجارة، وسُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الاستثمار وبرنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية.
وأكد الحويج على حرص حكومة الوحدة الوطنية لعقد شراكة حقيقية مع المملكة المتحدة بعدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتعاون في قطاعات الصحة والمواصلات والتنمية، بهدف تطوير وتحسين الخدمات ورفع مستوى المعيشة للمواطن.
ودعا الحويج الجانب البريطاني لتنظيم ملتقى اقتصادي مشترك، يضم المؤسسات والفعاليات الاقتصادية برعاية وزيرا الاقتصاد والتجارة في كلا البلدين، بهدف تبادل الخبرات وبحث فرص التعاون الواعدة في مجالات الاستثمار، وتنفيذ وتفعيل المناطق الحرة والصناعية وتنظيم معارض دولية مشتركة.
من جانبها أكدت السفيرة البريطانية أنها تتابع عن كثب التطورات في دولة ليبيا خاصة بمجالات الاقتصاد والتجارة، كما عبَرت عن استعداد بلادها بتقديم الدعم اللازم لدولة ليبيا في كافة القطاعات، وكذلك المساهمة في تنفيذ مشاريع الطاقات المتجددة التي أصبحت بديلاً عن النفط في العديد من الصناعات.
وأكد الجانبان في ختام اللقاء على أهمية التواصل المستمر لرفع مستوى التعاون، والبدء في اتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة لعقد ملتقى اقتصادي مشترك يضم الغرف التجارية والمستثمرين والمهتمين.