أبو جناح يفتتح معرض ليبيا الزراعي بتمنهنت

أبو جناح يفتتح معرض ليبيا الزراعي بتمنهنت

سبتمبر 25, 2021 - 17:44
القسم:

المعرض سيكون فرصة للمشاركين والمهتمين بالإنتاج الزراعي والحيواني والبحري والصناعات القائمة على هذا النوع من النشاط المتنوع،

رمضان أبوجناح يفتتح المعرض الزراعي ( صفحة نائب رئيس الحكومة)

 افتتح نائب رئيس الحكومة "رمضان أبوجناح" اليوم السبت المعرض الزراعي في دورته السادسة المقام بمركز (تمنهت) للمعارض ببلدية وادي البوانيس.

وقال "أبوجناح" في كلمة له : إن إقامة المعارض يأتي في إطار توجه حكومة الوحدة الوطنية لخلق نواة دمج ما بين القطاع الزراعي مع القطاع الصناعي والاستثماري ؛ مما سيساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني من خلال فتح مسارات جديدة لأدوات استثمارية محلية تعتمد على مصادر تمويل وطنية ومحلية.

 وبحسب القائمين على المعرض فإنه سيكون فرصة للمشاركين والمهتمين بالإنتاج الزراعي والحيواني والبحري والصناعات القائمة على هذا النوع من النشاط المتنوع، إضافة الى عرض الآلات والمعدات والمستلزمات الزراعية والصناعية والبحرية و أنظمة الري وإدارة المياه وأنظمة الطاقة البديلة.

وذكرت اللجنة أنها خصصت أجنحة يتم فيها عرض المشاركين للمحاصيل الزراعية والصناعات الغذائية والتمور، والعسل، والسعفيات، والبذور، ومعدات الري، والآلات الزراعية.

كما سيكون المعرض في دورته السادسة مناسبة لإطلاع الفلاحين من خلال الندوات والمحاضرات على مستجدات كيفية الاهتمام بالمحاصيل الزراعية، وتسويق منتجاتهم.