الاتحاد الأوروبي يطالب باعتماد سلك شحن موحد للهواتف وآبل تعترض

الاتحاد الأوروبي يطالب باعتماد سلك شحن موحد للهواتف وآبل تعترض

سبتمبر 26, 2021 - 10:30

كان المعترض الرئيسي هو شركة "آبل"، التي قالت إنها قلقة من أن القواعد الجديدة ستحد من الابتكار، وهذا سيؤدي في النهاية إلى الإضرار بالمستهلكين.

أعلن الاتحاد الأوروبي الخميس الماضي، عن خطط لمطالبة صناعة الهواتف الذكية باعتماد سلك شحن موحد للأجهزة المحمولة.

واقترحت المفوضية الأوروبية تشريعات من شأنها أن تفرض كابلات "يو إس بي سي" للشحن، وهي تقنية اعتمدها العديد من صانعي الأجهزة بالفعل.

وكان المعترض الرئيسي هو شركة "آبل"، التي قالت إنها قلقة من أن القواعد الجديدة ستحد من الابتكار، وهذا سيؤدي في النهاية إلى الإضرار بالمستهلكين.

وتأتي أجهزة "آيفون" (iPhone) مع منفذ الشحن "لايتينغ" (Lightning) الخاص بالشركة، على الرغم من أن أحدث الموديلات تأتي مع كابلات يمكن توصيلها بمقبس "يو إس بي سي".

ومن المؤكد أن هذا التصرف من الاتحاد الأوروبي سيحظى بالترحيب من قبل ملايين الأشخاص الذين يعانون في البحث عن الكابل المناسب، لكن أيضاً الاتحاد الأوروبي يريد خفض 11 ألف طن من النفايات الإلكترونية التي يرميها الأوروبيون كل عام.

وتدعو المفوضية أيضاً إلى توحيد تكنولوجيا الشحن السريع ومنح المستهلكين الحق في اختيار ما إذا كانوا يريدون شراء أجهزة جديدة بشاحن أو بدون شاحن، وهو ما يقدر الاتحاد الأوروبي أنه سيوفر للمستهلكين 250 مليون يورو (293 مليون دولار) سنوياً.