الصين تتبرع بـ 400 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى ليبيا وتؤكد مساعدتها لرفع الحظر على الأموال الليبية

الصين تتبرع بـ 400 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى ليبيا وتؤكد مساعدتها لرفع الحظر على الأموال الليبية

سبتمبر 26, 2021 - 11:55
القسم:

أشار الوزير الصيني إلى أن بلاه تولي اهتماماً بالغاً للدعم في إعادة الإعمار والبنية التحتية في ليبيا، وذلك من خلال الشركات الصينية وفقاً للاتفاقات المبرمة مسبقاً، وأن الحكومة الصينية سوف تشجع شركات بلادها للعودة إلى ليبيا.

أعلن وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" عن تقديم حكومة بلاده لعدد 400 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مطالباً الجهات المختصة الليبية للتواصل مع الصين للتنسيق لإيصالها إلى ليبيا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين الوزير الصيني ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، حيث أكد "وانغ يي" على العمل من خلال عضويتهم في مجلس الأمن على تمديد عمل البعثة، والمساعدة على رفع الحظر على الأموال الليبية المجمدة.

وأشار الوزير الصيني إلى أن بلاه تولي اهتماماً بالغاً للدعم في إعادة الإعمار والبنية التحتية في ليبيا، وذلك من خلال الشركات الصينية وفقاً للاتفاقات المبرمة مسبقاً، وأن الحكومة الصينية سوف تشجع شركات بلادها للعودة إلى ليبيا.

من جانبه أكد المنفي أن استقرار ليبيا يدعو إلى التعاون مع الحكومة الصينية في المجالات الاقتصادية وإعادة الإعمار، ما سيساهم في جهود تحقيق الاستقرار، داعياً إلى عودة الشركات الصينية للعمل في جميع أنحاء ليبيا خلال الفترة القادمة.