سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا تؤكد على اهتمامها بتدريب المعلمين الليبيين

سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا تؤكد على اهتمامها بتدريب المعلمين الليبيين

سبتمبر 26, 2021 - 18:13
القسم:

وزارة التعليم( صورة من صفحة الوزارة)

استقبل وزير التربية والتعليم موسى محمد المقريف بمكتبه صباح اليوم الأحد سفيرة المملكة المتّحدة لدى ليبيا "كارولاين هرندل"، ضمن أهداف الوزارة لخلق شراكة حقيقية مع بريطانيا في مجال التعليم.

وبحسب وزارة التعليم فقد أطلع المقريف السفيرة على ما شهدته الوزارة من توحيد لمنظوماتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها في كامل التراب الليبي، مستعرضاً الوزارة في التجهيز لإيفاد 60 مُعلماً إلى إيطاليا خِلال الشهر المُقبل، لتلقي التدريب في تعليم اللغة الإيطالية.

وعبر الوزير عن أمله في أن تُسهم بريطانيا في رفع مهارات المُعلّمين الليبيين أُسوة بإيطاليا وفرنسا، مشيراً إلى الخطة المستقبلية للوزارة والتي تتضمّن رفع المناهج التعليمية على منصة إلكترونية ستكون مُتاحة للجميع، وفق قوله.

من جانبها، أشارت سفيرة المملكة المتّحدة لدى ليبيا إلى تاريخ بلادها الطويل في استقبال الطلاب الليبيين وتعليمهم في بريطانيا، مُعربة عن سعادتها بالجيل الجديد في ليبيا وتطلّعهم أن تصبح بلادهم أفضل، وفق قولها.

وأكّدت السفيرة اهتمامها بتدريب المُعلّمين الليبيين وتطوير التعاون في مجال التعليم.

كما قدمت السفيرة دعوة رسمية موجهة من وزير التعليم في بلادها لوزير التربية والتعليم في ليبيا، لحضور منتدى التعليم الذي يُعقد سنوياً في بلادها.